480 لاعباً تحت أنظار اتحاد القدم السعودي في «حائل»
480 لاعباً تحت أنظار اتحاد القدم السعودي في «حائل»

480 لاعباً تحت أنظار اتحاد القدم السعودي في «حائل»

اختتم الاتحاد السعودي لكرة القدم برنامج «تجمع اكتشاف المواهب» الذي نُفِّذ لأول مرة بمنطقة حائل على مدار يومين متواصلين.
واستضاف ملعب مدينة الأمير عبد العزيز بن مساعد الرياضية بحائل، التجمع الأول الذي يأتي في إطار برنامج وإدارة تطوير مبادرة وحدة اكتشاف المواهب، حيث تمّ خلاله الوقوف على 480 لاعباً موهوباً من المدارس التعليمية من مواليد 2005 – 2009، بحضور عدد من مسؤولي ومشرفي البرنامج على مستوى الاتحاد.
ويأتي هذا البرنامج ضمن عدة مراحل لدعم واستكشاف المواهب في كل مدن ومحافظات السعودية من خلال أهداف طويلة المدى لجمع المعلومات، وبناء قاعدة بيانات للاعبين الموهوبين، بإشراف ومتابعة إدارة التطوير والمبادرات في الاتحاد السعودي لكرة القدم.
من جانبه، أوضح بندر الأحمدي عضو مجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة القدم ومدير إدارة التطوير والمبادرات، أن الأعداد المشاركة في المحطات التدريبية التي تمّ تنفيذها أعطت صورة إيجابية رائعة حيال وجود عدد كبير من اللاعبين الموهوبين بمنطقة حائل.
وأضاف في حديثه لـ«الشرق الأوسط» أن «هذه المبادرة هي خطوة استباقية قبل افتتاح مركز تدريب إقليمي دائم في حائل خلال الفترة القادمة لينضمّ إلى سلسلة من المراكز التدريبية الإقليمية التي تمّ تدشينها في كلٍ من مدن الرياض والمدينة المنورة والدمام وجدة والأحساء وجازان.
وكشف الأحمدي أن مبادرة وحدة اكتشاف المواهب تحظى بدعم متواصل من الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة، وكذلك من ياسر المسحل رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة القدم، مضيفاً: «نهدف للوصول إلى الموهوبين في مختلف مدن ومحافظات المملكة، وإعطائهم الفرصة الكاملة خلال الأيام التدريبية المحددة وعبر تمارين معيّنة تحدد المستوى لكل لاعب».
من جهته، أشار المدرب الوطني سعود المشعان مدير وحدة اكتشاف المواهب بحائل والمشرف الفني على التجمع إلى أن آلية العمل في البرنامج تهدف لزيارة المدارس والأكاديميات بالمنطقة، والوقوف على اللاعبين الموهوبين، ومن ثم يتم التنسيق مع اللاعبين لحضور التجمع المحدد، وإجراء التمارين للوقوف على المستوى الفني بشكل أكثر دقة، إضافة إلى إتاحة الفرصة لهم لإبراز مستوياتهم الفنية ليكونوا رافداً في المستقبل لدعم المنتخبات الوطنية.
كما أفاد هلال الرفاعي المشرف على مبادرة تطوير العمل الفني للفئات السنية ومدير مركز التدريب بمحافظة ينبع بأن مبادرة اكتشاف المواهب الكروية تأتي ضمن إيجاد الحلول لندرة المواهب في كرة القدم السعودية، إضافة إلى رفع عدد الممارسين وفقاً للرؤية الوطنية المستقبلية.
وذكر محمد الدرعان المشرف الإداري على البرنامج أن المبادرة تتضمن العديد من المبادئ والتطبيقات في كيفية ممارسة اكتشاف المواهب في عالم كرة القدم، وإعداد جيل يصنع إنجازات المستقبل، لافتاً إلى أهمية الإدراك والوعي للموهبة والعوامل المساعدة لاكتشافه، والتحديات التي تواجه المستكشفين من إصابات وحالات اجتماعية، وانخفاض مستوى اللاعب وبيئة التدريب.

شاهد أيضاً

عالم روسي: كورونا ليس خطيرا مقارنة بأوبئة قديمة

عالم روسي: كورونا ليس خطيرا مقارنة بأوبئة قديمة

تنبأ الطبيب العسكري والعالم الروسي أليكسي فودوفوزوف بفيروسات وبائية أخطر على الإنسان مقارنة بفيروس كورونا …

اترك رد