1300 وحدة سكنية جديدة في «ياس» و«الريم»
1300 وحدة سكنية جديدة في «ياس» و«الريم»

1300 وحدة سكنية جديدة في «ياس» و«الريم»

أنجزت شركة الدار العقارية مشروعي «ياس إيكرز» بجزيرة ياس، و«ذا بردجز» في جزيرة الريم، حيث تستعد حاليا لبدء تسليم 1300 وحدة سكنية جديدة بالمشروعين، بواقع 652 فيلا في «ياس إيكرز»، و636 شقة في «ذا بردجز».
كما باشرت الشركة مؤخراً تسليم نحو 550 شقة وفيلا بمشروعي «الممشى» و«جواهر» بجزيرة السعديات.
وقال راشد العميرة المدير التنفيذي للشؤون التجارية في شركة الدار العقارية لـ«الاتحاد» إن أعمال إنشاء 652 فيلا وتاون هاوس في «ياس إيكرز» وصلت إلى المراحل النهائية، حيث تنظم الشركة حالياً جولات للمشترين للإطلاع على وحداتهم المكتملة، تمهيداً لبدء إجراءات التسليم بالمشروع، والذي يضم ملعباً للجولف ووحدات فلل تطل على واجهة مائية في الطرف الشمالي من جزيرة ياس.
وخلال شهر أبريل الماضي طرحت «الدار»، مشروع «ليا» الذي يضم 238 قطعة أرض، والذي يعد إحدى مراحل «ياس إيكرز»، حيث حقق المشروع مبيعات تتجاوز 400 مليون درهم.
ولفت العميرة إلى اكتمال الإنشاءات في المرحلة الأولى من مشروع «ذا بردجز» السكني، والتي تتألف من ثلاثة مبانٍ تضم 636 وحدة سكنية، حيث تستعد الشركة لتسليم الوحدات للمشترين حالياً، مؤكداً التزام الدار بإنجاز وتسليم المشاريع وفق الخطط المعلن عنها وبما يعزز من ثقة المستثمرين بالقطاع، ويعزز من أداء السوق.
ويوفر «ذا بردجز» في جزيرة الريم، 1272 وحدة سكنية ضمن 6 أبراج بتكلفة 1.3 مليار درهم، حيث طرحت «الدار» 3 أبراج تضم 636 وحدة سكنية للبيع، وتم بيع كامل الوحدات فور طرحها، فيما تم إدراج المباني الثلاثة المتبقية في محفظة الدار العقارية المؤجرة.
وعلى صعيد متصل، ذكر العميرة أن الفترة الأخيرة شهدت انتقال عدد من المشترين للسكن بمشروعي «ممشى السعديات» و«جواهر» بجزيرة السعديات.
ويوفر «ممشى السعديات» 461 شقة سكنية ووحدات تاون هاوس، ويقع على على واجهة شاطئية بطول 1.4 كيلومتر بجزيرة السعديات، بالقرب من متحف اللوفر أبوظبي وجامعة نيويورك أبوظبي، والمرافق الأخرى التي تضم مجموعة متنوعة من الخدمات.
ويضم «جواهر» 83 فيلا ووحدة تاون هاوس ومركزاً مجتمعياً بجزيرة السعديات، ويضم منازل مكونة من أربع وخمس وست غرف.
واستحوذت «الدار» عام 2018 على محفظة من الأصول العقارية المملوكة لشركة التطوير والاستثمار السياحي في أبوظبي بقيمة 3.7 مليار درهم.
وخلال ديسمبر الماضي، وقعت حكومة أبوظبي اتفاقية استراتيجية مع «الدار»، يتم بموجبها تبادل قطع أراضٍ، حيث تحصل حكومة أبوظبي على قطع أراضٍ في شاطئ الراحة وجزيرة اللؤلؤ ومناطق أخرى، في المقابل، ستحصل «الدار» على قطع أراضٍ مجهزة بالبنية التحتية في المنطقة الثقافية بجزيرة السعديات وميناء زايد. وأوضح العميرة أنه تزامنا مع توالي تسليم عدد من المشاريع الجديدة للشركة، وقعت «الدار» مؤخرا اتفاقية مع شركة أبوظبي للتمويل، ومصرف أبوظبي الإٍسلامي، بهدف توفير حلول تمويل عقاري للمشترين، وذلك على مشاريع الدار الجاهزة للسكن «جواهر» و«الممشى» في جزيرة السعديات، أو المشاريع التي شارفت على الاكتمال «ياس إيكرز» و«ذا بردجز» في جزيرتي ياس والريم.
وذكر أن الشركة حققت مبيعات بلغت 4 مليارات درهم العام الماضي، بنمو 53%، نتيجة لإطلاق مشاريع الأراضي الجديدة، بجانب المبيعات القوية لمشاريع ياس إيكرز ووست ياس وممشى السعديات.

شاهد أيضاً

قطاع الطيران في دبي يتعاون لمساعدة 37 ألف مسافر على العودة إلى ديارهم

قطاع الطيران في دبي يتعاون لمساعدة 37 ألف مسافر على العودة إلى ديارهم

ساعدت الجهود الموحدة المبذولة من قبل قطاع الطيران في دبي والسفارات والسلطات الحكومية في دولة …

اترك رد