13 ولاية أميركية سجلت حالات إصابة بكورونا
13 ولاية أميركية سجلت حالات إصابة بكورونا

13 ولاية أميركية سجلت حالات إصابة بكورونا

قال مايك بنس نائب الرئيس الأميركي دونالد ترمب مساء أمس (الثلاثاء) إن هناك 13 ولاية في بلاده سجلت إصابات بفيروس كورونا المستجد، وفقاً لوكالة الأنباء الألمانية.

وأضاف بنس في تصريحات نقلت وكالة «بلومبرغ» للأنباء مقتطفات منها أن هناك 77 حالة إصابة بالفيروس و9 حالات وفاة في الولايات المتحدة حتى الآن.

وقال إنه ينبغي إجراء اختبارات لـ1.5 مليون شخص بحلول نهاية الأسبوع الجاري، مشيراً إلى أن الولايات المتحدة لديها احتياطي يقدر بـ43 مليون كمامة طبية.

وأوضح أن مجموعة العمل المعنية بمكافحة كورونا ستقدم إيجازاً يومياً للشعب عن تطورات الوضع.

وأشار إلى أن الولايات المتحدة تقوم حالياً بفحص جميع الركاب القادمين من كوريا الجنوبية وإيطاليا.

يشار إلى أن ترمب كلّف بنس الأسبوع الماضي بأن يكون مسؤولاً عن ملف التعامل مع فيروس كورونا.

بدوره، قال ترمب إن إدارته ربما تتخذ خطوات إضافية بخصوص السفر من الولايات المتحدة إلى المناطق التي ترتفع بها معدلات الإصابة بفيروس كورونا، لكنه قال إن المسؤولين لا يفكرون في فرض أي قيود على السفر الداخلي، وفقاً لوكالة «رويترز».

وقال ترمب الذي كان يتحدث إلى الصحافيين قبل زيارة مع باحثين في مجال الصحة الأميركية لمناقشة انتشار الفيروس إنه يدرس اتخاذ إجراءات تتعلق بالسفر إلى «المناطق الموبوءة» بالفيروس، لكنه لم يذكر أي تفاصيل أخرى.

وأوضح ترمب: «نتخذ إجراءات صارمة للغاية لكننا ننظر الآن إلى دول أخرى تضررت بشدة من الفيروس ونفكر في عمل شيء… لا نود أن نفعل ذلك لكننا نتابع الدول الأخرى».

شاهد أيضاً

مدريد تغلق مستشفى ميدانياً بعد تراجع الإصابات بكورونا

مدريد تغلق مستشفى ميدانياً بعد تراجع الإصابات بكورونا

أغلقت إسبانيا مستشفى ميدانياً مترامي الأطراف في العاصمة مدريد، اليوم الجمعة، بعد تراجع أعداد المرضى …

اترك رد