مصر تؤكد خلوها من فيروس «كورونا»
مصر تؤكد خلوها من فيروس «كورونا»

مصر تؤكد خلوها من فيروس «كورونا»

أكد المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة المصرية، خالد مجاهد، اليوم (السبت)، خلو مصر من أي حالات إصابة بفيروس كورونا (كوفيد – 19).

ورداً على سؤال بشأن ما تم تداوله بأن فرنسا سجّلت حالات مصابة بفيروس «كورونا» عائدة من مصر، قال مجاهد: «حتى الآن لا يوجد أي إصابة أو اشتباه بفيروس كورونا في مصر».

وفي وقت سابق، قال وزير الصحة الفرنسي، أوليفيه فيران، إنه تم تسجيل 6 حالات إصابة بفيروس «كورونا» المستجد في مدينة آنسي، تتعلق بمسافرين عائدين من رحلات منظمة إلى مصر، حسبما نقلت «وكالة الأنباء الألمانية».

وقال مجاهد، إن وزارة الصحة المصرية تواصلت مع سفارة مصر في فرنسا للحصول على معلومات بشأن ما ذكره وزير الصحة الفرنسي، بأن اثنين ممن ثبتت إصابتهم بفيروس «كورونا» في فرنسا، قد عادا مؤخراً من رحلة إلى مصر.

وكان المركز الإعلامي التابع لرئاسة مجلس الوزراء المصري قد نفى، أمس (الجمعة)، في منشور عبر الصفحة الرسمية بموقع «فيسبوك» وجود أي حالة مصابة بفيروس «كورونا» المستجد في مصر.

وأوضح مجلس الوزراء المصري: «نؤكد على الشفافية التامة في التعامل مع أي حالات مشتبه بإصابتها بالفيروس، وأنه في حال الاشتباه بوجود أي حالات إصابة بالفيروس سيتم الإعلان عنها، وإبلاغ (منظمة الصحة العالمية) على الفور».

ورفعت منظمة الصحة العالمية، أمس (الجمعة)، خطورة انتشار الفيروس في العالم إلى «أعلى مستوى»، ودعت جميع الدول التي لم تسجل فيها إصابات بعد إلى الاستعداد لوصول الوباء، محذرة بأنها سترتكب «خطأ مميتاً»، إن ظنّت أنها بمنأى منه.

أعلنت الصين حيث ظهر الفيروس للمرة الأولى، تسجيل 47 حالة وفاة جديدة، ما يرفع عدد الوفيّات فيها جرّاء الفيروس إلى 2835.

شاهد أيضاً

مصر تسجل 358 إصابة جديدة بكورونا و14 وفاة

مصر تسجل 358 إصابة جديدة بكورونا و14 وفاة

أعلنت وزارة الصحة والسكان المصرية، اليوم الجمعة، تسجيل 358 حالة جديدة مصابة بفيروس كورونا المستجد …

اترك رد