كوريا الجنوبية تسجل 516 إصابة جديدة بفيروس كورونا
كوريا الجنوبية تسجل 516 إصابة جديدة بفيروس كورونا

كوريا الجنوبية تسجل 516 إصابة جديدة بفيروس كورونا

أعلنت كوريا الجنوبية عن 516 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد اليوم (الأربعاء)، بعد تسجيلها أحد أعلى الأيام في عدد في الإصابات أمس، الأمر الذي دفع رئيس البلاد إلى إعلان «الحرب» على المرض الذي يتفشى بسرعة.

وبذلك يرتفع العدد الإجمالي للمصابين في كوريا الجنوبية إلى 5328 مصاباً وعدد الوفيات جراء الفيروس إلى 32 حالة وفاة، ليصبح التفشي هناك الأسوأ خارج الصين، وذلك وفقاً لما ذكرته وكالة «رويترز» للأنباء.

واعتذر الرئيس مون جاي – إن أمس الثلاثاء عن نقص كمامات الوجه، ووعد بدعم الشركات الصغيرة التي تضررت من الفيروس في رابع أكبر اقتصاد في آسيا.

وطلب مون في اجتماع لمجلس الوزراء من جميع الهيئات الحكومية العمل وفق «نظام طوارئ» على مدار الساعة لمراقبة الوضع. حسبما ذكرت وكالة بلومبرغ للأنباء.

واستنفرت جميع الوكالات الحكومية لمدة 24 ساعة مع اقتراب إجمالي الإصابات بـ«كوفيد – 19» إلى 5 آلاف، وهو العدد الأكبر في العالم خارج الصين.

وشهدت كوريا الجنوبية ارتفاعا كبيرا في عدد الإصابات خلال الأيام الأخيرة بينما ألغت عشرات المهرجانات والحفلات والمناسبات الرياضية بسبب انتشار الفيروس، كما مددت العطلات المدرسية ثلاثة أسابيع على مستوى البلاد.

وحذّر البنك المركزي من تسجيل الاقتصاد الـ12 في العالم نموا سلبيا في الفصل الأول من العام، مشيراً إلى أن انتشار الفيروس يضر بالتصدير والاستهلاك على حد سواء.

شاهد أيضاً

مدريد تغلق مستشفى ميدانياً بعد تراجع الإصابات بكورونا

مدريد تغلق مستشفى ميدانياً بعد تراجع الإصابات بكورونا

أغلقت إسبانيا مستشفى ميدانياً مترامي الأطراف في العاصمة مدريد، اليوم الجمعة، بعد تراجع أعداد المرضى …

اترك رد