قوات النظام تتقدم جنوب إدلب... وتركيا تنشئ 4 نقاط عسكرية جديدة
قوات النظام تتقدم جنوب إدلب... وتركيا تنشئ 4 نقاط عسكرية جديدة

قوات النظام تتقدم جنوب إدلب… وتركيا تنشئ 4 نقاط عسكرية جديدة

أنشأت القوات التركية 4 نقاط عسكرية جديدة في محافظة إدلب السورية، تزامناً مع المكاسب الجديدة لقوات النظام السوري، حسبما ذكر «المرصد السوري لحقوق الإنسان».

وكان رتل عسكري تركي مؤلف من أكثر من 100 آلية، قد دخل الأراضي السورية منتصف الليلة الفائتة، وتوجه إلى منطقة جبل الزاوية، وبذلك يرتفع عدد الشاحنات والآليات العسكرية التي وصلت منطقة «خفض التصعيد» خلال الفترة الممتدة من الثاني من الشهر الجاري حتى الآن، إلى أكثر من 2850 شاحنة وآلية عسكرية تركية، دخلت الأراضي السورية، تحمل دبابات وناقلات جند ومدرعات و«كبائن حراسة» متنقلة مضادة للرصاص، ورادارات عسكرية، بينما بلغ عدد الجنود الأتراك الذين انتشروا في إدلب وحلب خلال تلك الفترة أكثر من 7600 جندي تركي، كما ارتفعت عدد النقاط التركية في منطقة «خفض التصعيد» إلى 43 نقطة.

إلى ذلك، تواصل الطائرات الحربية الروسية قصفها المكثف على حماة وإدلب، بالتزامن مع قصف صاروخي تنفذه قوات النظام بشكل متجدد على المناطق ذاتها.

وواصلت قوات النظام السوري تقدمها جنوب مدينة إدلب بغطاء جوي روسي، وتمكنت من إحكام سيطرتها على مزيد من المناطق، ليرتفع تعداد المناطق التي سيطرت عليها خلال الساعات الفائتة إلى 7 مناطق.

وبذلك يرتفع تعداد المناطق التي سيطرت عليها قوات النظام في محافظة إدلب منذ بدء العملية العسكرية في الـ24 من الشهر الفائت إلى 109 مناطق.

شاهد أيضاً

مصر تسجل 358 إصابة جديدة بكورونا و14 وفاة

مصر تسجل 358 إصابة جديدة بكورونا و14 وفاة

أعلنت وزارة الصحة والسكان المصرية، اليوم الجمعة، تسجيل 358 حالة جديدة مصابة بفيروس كورونا المستجد …

اترك رد