فلسطين تمنع السياحة من 9 دول بسبب «كورونا»
فلسطين تمنع السياحة من 9 دول بسبب «كورونا»

فلسطين تمنع السياحة من 9 دول بسبب «كورونا»

قالت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم، إن فلسطين خالية من فيروس «كوفيد – 19» حتى حينه، وذلك بعد إجراء 83 فحصاً لعينات مشتبه بإصابتها بالفيروس في مختبر الصحة العامة المركزي، وكانت جميعها سلبية.

وقررت الوزارة منع السياح والزوار القادمين من 9 دول ومناطق من دخول الأراضي الفلسطينية، وهي الصين وهونغ كونغ وكوريا الجنوبية ومكاو وسنغافورة والعراق، وإيران، وسوريا، ولبنان. كما قررت إخضاع الفلسطينيين القادمين من الصين، وكوريا الجنوبية، وماليزيا، واليابان، ومكاو، وسنغافورة، وتايوان، وتايلاند، وهونغ كونغ، وإيران، وسوريا، ولبنان، والفلبين، والعراق، وإيطاليا، للحجر الصحي لمدة (14) يوما بدءاً من آخر يوم أقاموا فيه في هذه الدول.

والإجراءات الفلسطينية الجديدة أُخذت ضمن خطة طوارئ أطلقتها السلطة السبت الماضي، بعدما اتّضح أن سياحاً كوريين جنوبيين زاروا المدن الفلسطينية وكانوا مصابين بالمرض. وأُعلنت الطوارئ في فلسطين وإسرائيل بعد تشخيص إصابة 9 مواطنين من كوريا الجنوبية بفيروس كورونا المستجد كانوا قد عادوا مؤخرا إلى بلادهم بعد زيارة إلى المنطقة ما بين 8 حتى 15 فبراير (شباط).

وتتابع السلطة وضع الفلسطينيين المقيمين في دول انتشر فيها الفيروس. وأكّدت وزارة الخارجية والمغتربين، عدم وجود إصابات جديدة بين الفلسطينيين الموجودين في الدول التي وصل لها فيروس كورونا الجديد، واستعدادها لنقل أي فلسطيني من هذه الدول.

وقال المستشار السياسي لوزير الخارجية والمغتربين السفير أحمد الديك، للوكالة الرسمية إن الوزارة شكلت بمقرها في رام الله خلية أزمة للتواصل مع السفارات. وأشار إلى أن الوزارة تواصلت مع السفارة في إيران، وأنها مستعدة لإخلاء من يرغب من الفلسطينيين، مؤكدا أنه لا إصابات بالفيروس بين الفلسطينيين الموجودين هناك.

وطالب الديك الرعايا الفلسطينيين الموجودين في مختلف دول العالم، خاصة في الدول التي وصل إليها «كورونا»، بتحديث بياناتهم في السفارات للتواصل والإبلاغ، مؤكدا أنهم على استعداد لنقل أي من أبناء الجاليات سواء حملة الهويات أو الوثائق من أي دولة من دول العالم.

وأشاد الديك بدور الأردن وقرارها بشمول 14 من الفلسطينيين الموجودين في الصين ونقلهم على الطائرة الأردنية الخاصة التي نقلت المواطنين الأردنيين والطلبة، مؤكدا أنّها تضاف إلى سجل المواقف الأخوية الأردنية.

وأوضح الديك أنه تم إخلاء 150 من الفلسطينيين من أهالي قطاع غزة من الصين، كما تم إخلاء 23 من الضفة الغربية وجميعهم غير مصابين، مشيرا إلى أن هناك 500 فلسطيني في المقاطعات الصينية المختلفة ممن فضلوا البقاء في الصين.

شاهد أيضاً

مصر تسجل 358 إصابة جديدة بكورونا و14 وفاة

مصر تسجل 358 إصابة جديدة بكورونا و14 وفاة

أعلنت وزارة الصحة والسكان المصرية، اليوم الجمعة، تسجيل 358 حالة جديدة مصابة بفيروس كورونا المستجد …

اترك رد