«ديليفري» بدون تلامس لتلبية احتياجات المستهلكين
«ديليفري» بدون تلامس لتلبية احتياجات المستهلكين

«ديليفري» بدون تلامس لتلبية احتياجات المستهلكين

خلال فترة مكوث الأفراد في المنزل لتجنب مخاطر انتشار فيروس كورونا المستجد «كوفيد ـ 19» لجأت شريحة كبيرة من العملاء لطلب احتياجاتهم إلكترونياً أو عبر الهاتف لتجنب زيارة المتاجر والاختلاط بالتجمعات في الوقت الراهن.
ومن جانبها، اتخذت منصات التسوق الالكترونية والمتاجر الكبرى وشركات التوصيل إجراءات استباقية لتعزيز إجراءات التنظيف والتعقيم لمرافق ومستودعات التخزين وأدوات المناولة ووسائل وصناديق نقل البضائع، مع اعتماد مواد تغليف قابلة للتعقيم، كما ألزمت السائقين بتعقيم اليدين ولبس القفازات والأقنعة وأغطية الأحذية، بما يضمن للعملاء أن الشحنات آمنة ونظيفة.
واعتمدت منصات تسوق إلكترونية ومتاجر خدمة «التوصيل من دون تلامس» وطلبت من الموظفين والمستفيدين من خدمات الـ «ديليفري» البقاء على مسافة آمنة (متر واحد على الأقل) وتعقيم الصندوق بعد التسليم.

إجراءات احترازية
وقال فيليب بجييون، مدير «كارفور الإمارات» في ماجد الفطيم للتجزئة إن جميع الطلبات عبر الإنترنت تتم في بيئة آمنة ومعقمة ويتم تسليمها عن طريق فرق العمل الذين يرتدون القفازات والكمامات، لافتاً إلى ضرورة احتفاظ العملاء والموظفين بمسافة آمنة عند استلام الطرود.
وأكد بجييون، أن سلامة وصحة العملاء والموظفين تأتي في صدارة الأولويات خلال مختلف مراحل تحضير البضائع وتغليفها وتوصيلها.

معايير صارمة
ومن جهته، أكد الدكتور سهيل البستكي مدير إدارة السعادة والتسويق في «تعاونية الاتحاد» أن التعاونية تتبع أعلى المعايير العالمية للصحة والسلامة العامة على مدار السنة بما يضمن إيصال المنتجات وعرضها بشكل سليم وصحي وآمن.
وأضاف أن التعاونية تتبع حالياً عددا من الإجراءات الإضافية لتوصيل المنتجات للمنازل لضمان وصول سلع آمنة سليمة للمتسوقين، منها توفير وسائل توصيل ونقل مناسبة لنقل الأغذية مصممة ومطابقة لنظام سلامة الغذاء.
وأكد اعتماد التعاونية أعلى المعايير خلال إتمام عملية التوصيل بما يضمن عدم التلامس كما يتم استخدام المطهرات المعتمدة من بلدية دبي لتعقيم أدوات المناولة والأجزاء الداخلية والخارجية لوحدات حفظ ونقل الأغذية في المركبات بصورة شاملة.
وأشار إلى أن التعاونية تتعاقد مع الموردين الملتزمين بأعلى معايير ومقاييس وشروط الصحة والسلامة العالمية المعتمدة من قبل وزارة التغير المناخي والبيئة، وبلدية دبي في جميع مراحلها من حيث الاستيراد والنقل والتخزين والتوزيع إلى عرضها في أفرع تعاونية الاتحاد.

معايير السلامة
ومن جانبه، قال دينس دو، نائب رئيس للعلاقات الحكومية والعامة في منصة التسوق «جولي شيك» إن الشركة تضع سلامة المتسوقين عبر الانترنت والموظفين المسؤولين عن فرز وتحضير الطرود وتوصيلها في صدارة الأولويات كما تلتزم بالتوجيهات الصادرة عن الجهات المختصة في دولة الإمارات العربية المتحدة.
وأضاف أن الأنظمة الآلية في مستودعات الشركة في الإمارات والسعودية واتباع أحدث الطرق الآلية في فرز وشحن الطرود عن طريق أحزمة النقل الأوتوماتيكي، يجنب الاتصال غير الضروري مع الطرود، كما يضمن الحفاظ على معايير السلامة والكفاءة المطلوبين.
وأضاف أن كل موظف عند الدخول إلى المكتب أو المستودعات يتعرض إلى فحص درجة حرارته، مع فرض حجر صحي مدته 14 يوماً إذا ارتفعت الحرارة وكذلك على كل المخالطين به.

مسافة آمنة
ومن جانبها، أكدت «أمازون» أن الشركة شهدت مؤخراً زيادة في نسبة التسوق عبر الإنترنت، ما تطلب تعزيز فريق العمليات للتأكد من تلبية طلبات العملاء بالسرعة القصوى بالتزامن مع تطبيق أعلى معايير السلامة والصحة لشركائنا.
وأكدت الشركة التزامها بتبني أعلى المعايير لضمان توصيل آمن وفق الإجراءات الوقائية الصادرة عن منظمة الصحة العالمية ووزارة الصحة ووقاية المجتمع في الإمارات.
ولفتت إلى أنه يتم تطبيق معايير صحية صارمة للغاية لمركبات ووسائل التوصيل والمستودعات قبل الوصول إلى مكان العملاء، حيث يقوم الموظفون بتعقيم اليدين ولبس القفازات والأقنعة وأغطية الأحذية التي يمكن التخلص منها لحماية أنفسهم، وبما يضمن للعملاء أن الشحنات آمنة ونظيفة.
ويتم أيضاً تعقيم الصندوق بعد كل مناوبة ويرتدي جميع الموظفين القفازات أثناء التسليم.

بدون تلامس
ومن جانبه، قال توماسو رودريغيز، الرئيس التنفيذي لشركة طلبات: إن تقديم خدمة تسليم الطلبات من دون تلامس إحدى الطرق التي نتطلع من خلالها إلى إدخال الطمأنينة إلى نفوس المستفيدين من الخدمة.
وقال إن السائقين ملتزمون اتباع التوجيهات التي توصي بها منظمة الصحة العالمية على صعيد التعقيم، كما أن الشركة تواصل العمل لإيجاد سبل جديدة ومبتكرة لضمان الالتزام بأعلى معايير الصحة والسلامة.
وأوضح أن خدمة توصيل الطلبات بدون تلامس تعتمد على طلب الطعام عبر الإنترنت وسداد قيمة الطلب إلكترونياً ونقله من خلال سائقي توصيل مدربين تم فحصهم صحياً ومزودين بأدوات الحماية مثل القفازات وأقنعة الوجه ومحاليل التعقيم.
واستكمل: وفق هذه الطريقة عندما يصل عامل توصيل الطلبات إلى مكان التسليم، يضع الطعام عند الباب ويقرع الجرس ليبتعد بعدها مسافة آمنة (5 أمتار) ثم ينتظر حتى يستلم العميل الطلب ويغلق الباب قبل المغادرة.
ومن جانبها، أخطرت شركة أوبر عملاءها أمس بأنها تعتمد التسليم بدون تلامس لمساعدة العملاء على الشعور بالثقة بشأن التسليم الآمن.
وقالت الشركة إنها تراقب الوضع عن كثب وتبقى على اطلاع على أحدث التوصيات من السلطات الصحية المحلية والعالمية، ومن ثم مشاركتها وتطبيقها مع شركاء المطاعم والبريد السريع.

شاهد أيضاً

قطاع الطيران في دبي يتعاون لمساعدة 37 ألف مسافر على العودة إلى ديارهم

قطاع الطيران في دبي يتعاون لمساعدة 37 ألف مسافر على العودة إلى ديارهم

ساعدت الجهود الموحدة المبذولة من قبل قطاع الطيران في دبي والسفارات والسلطات الحكومية في دولة …

اترك رد