حاكم الشارقة يتسلم الدكتوراه الفخرية من جامعة «السودان للعلوم»
حاكم الشارقة يتسلم الدكتوراه الفخرية من جامعة «السودان للعلوم»

حاكم الشارقة يتسلم الدكتوراه الفخرية من جامعة «السودان للعلوم»

تسلم صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة رئيس أكاديمية الشارقة للفنون الأدائية، أمس بمقر الأكاديمية، شهادة الدكتوراه الفخرية في الدراما من جامعة السودان للعلوم والتكنولوجيا، لإسهامات سموه في التأليف المسرحي والارتقاء بالحركة المسرحية، وتبنيه العديد من المبادرات الثقافية التي ساهمت في تعزيز دور المسرح وقضاياه في الوطن العربي.
وأعرب صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عن سعادته بهذا التكريم الذي يأتي من جامعة السودان للعلوم والتكنولوجيا التي تتميز بكونها نشطة في مختلف المجالات الثقافية والعلمية وتقدم العلم الصحيح لطلابها، مؤكداً وقوفه إلى جانب الجامعة ودعم مسيرتها العلمية.
وبدأت مراسم تسليم صاحب السمو حاكم الشارقة شهادة الدكتوراه الفخرية في الدراما، بكلمة لمدير جامعة السودان للعلوم والتكنولوجيا الدكتور عوض سعد حسن أثنى فيها على جهود صاحب السمو حاكم الشارقة في دعم مختلف ضروب الثقافة والعلم.
ولفت عوض أن جامعة السودان للعلوم والتكنولوجيا سباقة في قراءة التاريخ وفي تقدير رد الجميل، ولأن صاحب السمو حاكم الشارقة بإسهاماته ورعايته المتميزة في رفد شجرة التعليم والبحث العلمي والثقافة لإنسان الوطن العربي والإقليمي والعالمي ببحوثه ودراساته المتعمقة في التاريخ والفلسفة وتاريخ الشعوب، ولرعايته التاريخية للجامعات العربية باعتباره الرئيس الفخري لاتحاد الجامعات العربية، ولمساهماته الأصيلة في التأليف المسرحي التي وضعته في مصاف كُتاب المسرح الرواد، ولأن هذا الإبداع أصبح علامة فارقة في تاريخ مسرح الوطن العربي، عليه قرر مجلس أساتذة جامعة السودان للعلوم والتكنولوجيا بتوصية من كلية الموسيقى والدراما منح سموه الدكتوراه الفخرية في الدراما.
كما تسلم صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي من الوفد درع الجامعة، وكان صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة رئيس أكاديمية الشارقة للفنون الأدائية، قد استقبل أمس بمقر الأكاديمية، وفد جامعة السودان للعلوم والتكنولوجيا يتقدمهم مدير الجامعة الدكتور عوض سعد حسن.
ورحب صاحب السمو حاكم الشارقة في مستهل لقائه بوفد الجامعة، مشيراً سموه إلى العلاقات المتميزة التي تجمع إمارة الشارقة بالقارة الإفريقية والسودان خاصة في مختلف المجالات.
ونقل الدكتور عوض سعد حسن تحيات الدكتور عبدالله حمدوك رئيس مجلس الوزراء السوداني، وتمنياته لدولة الإمارات العربية المتحدة وإمارة الشارقة المزيد من التقدم والازدهار، ولصاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة موفور الصحة ودوام العافية. وتطرق اللقاء إلى بحث مجالات التعاون المشترك بين أكاديمية الشارقة للفنون الأدائية، وجامعة السودان للعلوم والتكنولوجيا.

شاهد أيضاً

مدريد تغلق مستشفى ميدانياً بعد تراجع الإصابات بكورونا

مدريد تغلق مستشفى ميدانياً بعد تراجع الإصابات بكورونا

أغلقت إسبانيا مستشفى ميدانياً مترامي الأطراف في العاصمة مدريد، اليوم الجمعة، بعد تراجع أعداد المرضى …

اترك رد