الولايات المتحدة تسجل ثاني وفاة بـ«كورونا»
الولايات المتحدة تسجل ثاني وفاة بـ«كورونا»

الولايات المتحدة تسجل ثاني وفاة بـ«كورونا»

أعلنت السلطات الصحية في ولاية واشنطن أمس (الأحد)، وفاة رجل سبعيني جراء إصابته بفيروس كورونا المستجد في منطقة سياتل بالولايات المتحدة، ليكون بذلك ثاني شخص يتوفى جراء الفيروس على الأراضي الأميركية.

والسبت أعلنت السلطات وفاة رجل في الخمسينات من العمر كان وضعه الصحي هشاً حتى قبل أن يصاب بالفيروس، وذلك وفقاً لما ذكرته وكالة الصحافة الفرنسية.

كما سجلت أول إصابة بفيروس كورونا المستجد في نيويورك بحسب ما أعلنت السلطات الصحية أمس، مشيرة إلى أن المصابة امرأة في الثلاثين من العمر أقامت بالآونة الأخيرة في إيران.

ووضعت المرأة في الحجر بمنزلها، وقالت وكالة الصحة بمدينة نيويورك إنها حددت الأشخاص الذين تواصلت المرأة معهم والذين قد يكونون تعرضوا للفيروس.

وفي سياق متصل، سجلت كوريا الجنوبية اليوم (الاثنين) 476 إصابة جديدة بكورونا المستجد، مما يرفع عدد الإصابات إلى أكثر من أربعة آلاف حالة بحسب حصيلة يومية أعلنتها السلطات اليوم.

كما تم الإعلان عن أربع وفيات جديدة وهو ما يرفع عدد الوفيات إلى 22 في كوريا الجنوبية.

وأكثر من 90 في المائة من حالات الإصابة الجديدة سُجّلت في مدينة دايغو التي تُعتبر بؤرة الوباء في كوريا الجنوبيّة، وفي مقاطعة غيونغسانغ الشماليّة المجاورة لها.

وخفض بنك كوريا توقعاته للنمو لعام 2020 الخميس وبات الآن يتوقع نمواً بنسبة 2.1 في المائة أي أقل بمقدار 0.2 نقطة عن المتوقع ويعود ذلك بشكل أساسي إلى انخفاض الاستهلاك وتباطؤ بالصادرات.

ذكر تقرير إخباري اليوم، أن عدد الدول التي تقيد دخول المسافرين القادمين من كوريا الجنوبية بسبب المخاوف من فيروس كورونا، قد ارتفع إلى 93 دولة.

ونقلت شبكة «كيه بي إس وورلد» الإذاعية الكورية الجنوبية عن وزارة الخارجية في سول القول، إنه حتى الساعة 09:10 من صباح اليوم طبقت 93 دولة إجراءات دخول أكثر صرامة، أو حظراً على دخول المسافرين القادمين من كوريا الجنوبية، وذلك بزيادة قدرها 15 دولة، بالمقارنة مع عدد أمس الأحد.

وأوضحت الوزارة أن هناك 36 دولة قررت تطبيق إجراءات حظر الدخول الجزئي أو الكامل على القادمين من كوريا الجنوبية، فيما ارتفع عدد الدول التي تفرض إجراءات دخول أكثر صرامة إلى 57 دولة.

شاهد أيضاً

مدريد تغلق مستشفى ميدانياً بعد تراجع الإصابات بكورونا

مدريد تغلق مستشفى ميدانياً بعد تراجع الإصابات بكورونا

أغلقت إسبانيا مستشفى ميدانياً مترامي الأطراف في العاصمة مدريد، اليوم الجمعة، بعد تراجع أعداد المرضى …

اترك رد