الكويت: ارتفاع إصابات «كورونا» إلى 26... وتعليق الدراسة أسبوعين
الكويت: ارتفاع إصابات «كورونا» إلى 26... وتعليق الدراسة أسبوعين

الكويت: ارتفاع إصابات «كورونا» إلى 26… وتعليق الدراسة أسبوعين

أعلنت وزارة الصحة الكويتية اليوم (الأربعاء) عن ارتفاع عدد حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا إلى 26 حالة إثر تسجيل حالة جديدة، بينما تم تعليق الدراسة بالمدارس والجامعة لمدة أسبوعين.

وأوضحت الوزارة في بيان أن الحالات المكتشفة جميعها مرتبطة بالعائدين من إيران. وقالت في بيان نشرته وكالة الأنباء الكويتية: «إن الحالة المصابة الجديدة مرتبطة بالسفر إلى إيران وهي لمواطن كويتي».

وأضافت أن «جميع الحالات مستقرة، ويجري تطبيق البروتوكولات المعتمدة في العزل، ويتلقون الرعاية الطبية اللازمة في أحد المستشفيات المعدة والمجهزة لاستقبال مرضى الفيروس».

إلى ذلك، أعلن وزير التربية ووزير التعليم العالي الكويتي الدكتور سعود الحربي، اليوم، عن تعليق الدراسة لمدة أسبوعين للطلبة والهيئات التعليمية والإدارية العاملة في المدارس والجامعة الحكومية والخاصة.

وفي السياق نفسه، أعلن رئيس محلس الأمة الكويتي مرزوق علي الغانم إنه سيقوم بتوجيه دعوة لعقد جلسة خاصة لمناقشة تداعيات انتشار فيروس كورونا والإجراءات الحكومية المتخذة لمواجهة هذا المرض.

وأضاف الغانم في تصريح نقلته وكالة الأنباء الكويتية أنه «وفقاً للمادة 72 من اللائحة الداخلية لمجلس الأمة، وبعد التنسيق مع رئيس الحكومة ومجموعة من النواب سيتم توجيه الدعوة لعقد جلسة خاصة يوم الأحد المقبل عند الساعة الثانية عشرة والنصف ظهرا»، موضحاً أنه سيتم خلال الجلسة إطلاع النواب والشعب الكويتي على كافة الإجراءات التي تم اتخاذها وجهوزية الحكومة واستعداداتها لمواجهة الفيروس والحد من انتشاره بكل شفافية حيث سيقدم وزير الصحة وفريقه المختص عرضاً تفصيلياً يتعلق بالإجراءءات الطبية والوقائية المتخذة.

شاهد أيضاً

مصر تسجل 358 إصابة جديدة بكورونا و14 وفاة

مصر تسجل 358 إصابة جديدة بكورونا و14 وفاة

أعلنت وزارة الصحة والسكان المصرية، اليوم الجمعة، تسجيل 358 حالة جديدة مصابة بفيروس كورونا المستجد …

اترك رد