«الظبي» و«مهدي» يكسبان رموز المفتوح للحقايق
«الظبي» و«مهدي» يكسبان رموز المفتوح للحقايق

«الظبي» و«مهدي» يكسبان رموز المفتوح للحقايق

شهد سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، مساء أمس، منافسات اليوم الثاني من المهرجان الختامي السنوي لسباقات الهجن «الوثبة 2020»، الخاص بفئة «الحقايق»، وذلك في ميدان الهجن بمنطقة الوثبة، كما شهد السباق معالي الشيخ سلطان بن حمدان بن محمد آل نهيان مستشار صاحب السمو رئيس الدولة، رئيس اتحاد سباقات الهجن، وجمع غفير من محبي ومتابعي رياضة سباقات الهجن من دول مجلس التعاون الخليجي.
وحلّقت «الظبي» لناجي مسفر آل رزق العجمي، من هجن المملكة العربية السعودية بكأس الأبكار المفتوح، وحصلت على جائزة مالية، قدرها مليون ونصف مليون درهم في الشوط الرئيس الأول، بعدما قطعت مسافة السباق في 5.45.1 دقيقة، متفوقة على «المسك» لخليفة عبدالله الحميري التي جاءت في المركز الثاني، و«هجمة» لمسلم بن دري المنصوري التي حلت في المركز الثالث.
وتوّج «مهدي» لحمد نهيان سالم العامري ببندقية الحقايق الجعدان المفتوح، وجائزة مالية قدرها مليون درهم في الشوط الرئيس الثاني، وحقق أفضل توقيت زمني بـ5.44.6 دقيقة، تاركاً المركز الثاني لـ«منبه» لحمد راشد غدير الكتبي، الذي أنهى السباق في 5.46.8 دقيقة، ونال 500 ألف درهم، فيما احتل المركز الثالث «نبه» لعبدالله عفصان المنصوري وحصل على 250 ألف درهم.
وشهد الشوط الرئيس الثالث المخصص للحقايق الأبكار فئة الإنتاج، فوز «عريب» لمالكها سعيد سهيل اليبهوني الظاهري بالناموس والرمز والكأس، بالإضافة إلى مليون ونصف مليون درهم، إذ قطعت مسافة الشوط البالغة 4 كلم في 5.44.7 دقيقة، بينما احتلت المركز الثاني «رذاذ» لأحمد سعيد العامري بتوقيت 5.47.6 دقيقة، فيما كان المركز الثالث من نصيب «حشيمة» لأحمد علي بن سلطان السبوسي بتوقيت 5.48.7 دقيقة.
وأسفرت باقي تحديات الفترة المسائية، التي أقيمت على مدار 17 شوطاً عن فوز «أصيلة» لخاطر سالم علي الزرعي بناموس الشوط الخامس بتوقيت 5.46.9 دقيقة، أما الشوط السادس فكان من نصيب «عز الجيش» لعلي مسعود علي المري بتوقيت 5.47.4 دقيقة، فيما حلّقت «علاج» لمحمد معتوق ثنيه العامري بناموس الشوط السابع المخصص للأبكار، وقطعت مسافة الشوط في 5.46.9 دقيقة.
وانتزعت «الحروق» لنشمي حمد متعب العامري لقب الشوط الثامن مسجلة توقيتاً زمنياً قدره 5.44.9 دقيقة، فيما ذهب لقب الشوط التاسع لـ«ريمان» لعبد الله مطر عميره الشامسي، بينما توجت «هملوله» لأحمد حمود علي الوهيبي بناموس الشوط العاشر بتوقيت 5.47.3 دقيقة،
وفي الفترة الصباحية انتزعت «دمعة» لمنصور ناصر علي سرود الخييلي ناموس الشوط الأول للحقايق الأبكار، بعد أن كانت أول الواصلات إلى خط النهاية مسجلةً توقيتاً زمنياً قدره 5:50:05 دقيقة، وذهب ناموس الشوط الثاني المخصص للحقايق الجعدان إلى «شاهين» لمالكه بدر عبدالله بدر سعيد العامري، وأحرز الفائز المركز الأول بتوقيت زمني قدره 5:52:02 دقيقة.
وحلّقت «نشوى» لفهد نايف علي المري بناموس الشوط الثالث للأبكار، بعد أن عبّرت خط النهاية أولاً بتوقيت 5:51:09 دقيقة، فيما استطاع «الطاير» لحميد محمد سعيد السهران العمري الفوز بناموس الشوط الرابع للجعدان الحقايق، مسجلاً توقيتاً زمنياً قدره 5:54:07 دقيقة.
وفي الشوط الخامس كانت «قناعة» لسالم دويس علي الخييلي على موعد مع المركز الأول، بعد أن نجحت في التفوق على منافساتها، وقطعت مسافة الشوط في 5:51:06 دقيقة، بينما انتزعت «راهية» لمحسن مبخوت غانم المنهالي ناموس الشوط السادس بتوقيت 5:54:09 دقيقة.
وطار «مهاجر» لعتيق مطر حسن القبيسي بناموس الشوط السابع، وقطع مسافة الشوط في 5:52:00 دقائق، فيما حلقت «الشاهينية»، وأهدت مالكها المضمر محمد عتيق زيتون المهيري لقب الشوط الثامن.
وفي الشوط التاسع نجحت «منصورة» لسالم سعيد عمان المهيري في الإعلان عن نفسها بقوة في شوط الأبكار، وتوّجت بالمركز الأول محققة توقيتاً زمنياً قدره 5:50:07 دقيقة، أما الشوط العاشر فكان من نصيب «الجذاب» لشاجع محمد سالم آل جابر المري بتوقيت 5:49:01 دقيقة.
كما فاز «التماس» لسعود فهيد مبارك المري بلقب الشوط الخامس عشر للجعدان، أما الشوط السادس عشر فكان من نصيب «مبلش» لأحمد سلطان بالرشيد السويدي، وحصلت «شوده» لراشد سعيد الرايحي العليلي على ناموس الشوط السابع عشر.
وفي الشوط الثامن عشر جاءت «الراعبية» لمحمد سلطان المالكي في المركز الأول، بينما أسفر الشوط التاسع عشر عن فوز «مرسال» لعبدالله سلطان سعيد الغفيلي بناموس الشوط، وحلق «مستوى» لراشد طالب راشد شريم المري بالشوط العشرين، أمام الشوط 21 فكان من نصيب «برزان» لراشد سرداح عبيد الكتبي، ونالت «مهابة» لسعود فهيد مبارك المري ناموس الشوط 22، وكان الشوط 23 من نصيب «طلوع» لسلطان سعيد سالم الجنيبي.

«هيت» يربح المليون
أهدى «هيت» شعار ناجي مسفر آل رزق العجمي الرمز الثاني في منافسات الحقايق أمس، بعدما نجح في التتويج ببندقية الجعدان، فئة الإنتاج، والجائزة المالية وقدرها مليون درهم، وأنهى السباق في المركز الأول بتوقيت قدره 5.45.7 دقيقة، بفارق نحو 1.3 ثانية عن «المحيط» لعبيد سالمين كردوس العامري الذي حل في المركز الثاني، بينما جاء في المركز الثالث «النايف» للمضمر المخضرم محمد عتيق زيتون المهيري.

«جسيورة» تتألق
تألقت «جسيورة» لمالكها علي راشد مسلم العمري في الشوط الحادي عشر، واستطاعت الظفر بلقب الشوط، بعد أن قطعت مسافة السباق في 5:49:00 دقيقة، بينما انتزع «الظبي» لمحمد العصري سعيد سرود الخييلي ناموس الشوط الثاني عشر.

«شاهين» أفضل توقيت
أهدى «شاهين» صالح عبدالله محمد الحرسوسي ناموس الشوط الثالث عشر المخصص للجعدان محققاً «أفضل توقيت» بالفترة الصباحية بزمن بلغ 5:48:01 دقيقة، وفازت «وهيلة» لأحمد علي راشد الكعبي بناموس الشوط الرابع عشر المخصص للأبكار.

تسعيرة قطنة
أعلنت مؤسسة هجن الرئاسة عن استمرار تسعيرتها الخامسة عشرة هذا الموسم والتي جاءت بمسمى قطنة مع انطلاقة منافسات اللقايا، وتمثل تسعيرات مؤسسة هجن الرئاسة دعماً كبيراً للملاك والمضمرين في كافة المهرجانات والتي تسعى من خلالها للحفاظ على هذه الرياضة وضمان استمراريتها بالشكل الذي يضمن تطورها وفائدة ملاكها.

42 شوطاً للقايا
تنطلق، صباح اليوم، منافسات اليوم الثالث للمهرجان الختامي السنوي الوثبة 2020 بإقامة فئة اللقايا التي ستركض من خلالها نخب الأصايل على مدار 42 شوطاً، منها 26 في الفترة الصباحية و16 للمسائية، وتحضر الإثارة مع افتتاح الأشواط المسائية و8 رموز للمفتوح والإنتاج، يحصل من خلالها الفائزون على جوائز نقدية قيمة.

شاهد أيضاً

عالم روسي: كورونا ليس خطيرا مقارنة بأوبئة قديمة

عالم روسي: كورونا ليس خطيرا مقارنة بأوبئة قديمة

تنبأ الطبيب العسكري والعالم الروسي أليكسي فودوفوزوف بفيروسات وبائية أخطر على الإنسان مقارنة بفيروس كورونا …

اترك رد