الإمارات تعلق جميع الرحلات الجوية مع إيران بسبب «كورونا»
الإمارات تعلق جميع الرحلات الجوية مع إيران بسبب «كورونا»

الإمارات تعلق جميع الرحلات الجوية مع إيران بسبب «كورونا»

أعلنت الهيئة العامة للطيران المدني الإماراتية تعليق جميع الرحلات المتجهة والقادمة من إيران بما فيها طائرات الركاب والشحن اعتبارا من اليوم (الثلاثاء) ولمدة أسبوع قابلة للتجديد.

ووفقا لما نقلته وكالة أنباء الإمارات (وام) فإن هذا يأتي في إطار الإجراءات الاحترازية التي تقوم بها دولة الإمارات لمواجهة فيروس كورونا المتحور الجديد «كوفيد 19».

وكان متحدث باسم مطار دبي قال في وقت سابق اليوم، إنه تم تعليق جميع الرحلات الجوية من وإلى إيران باستثناء طهران، حتى إشعار آخر، وذلك وفقا للتوجيهات الواردة من الهيئة العامة للطيران المدني بدولة الإمارات.

وأضاف المتحدث، في بيان، أن جميع المسافرين الذين يصلون على متن رحلات مباشرة من طهران سيجرى لهم فحص حراري في المطار من قبل هيئة الصحة بدبي وفريق المركز الطبي بالمطار، وفق وكالة رويترز للأنباء.

وأكد المتحدث أن البحرين علقت جميع الرحلات الجوية من دبي حتى إشعار آخر، مطالبا المسافرين المتأثرين من التعليق بمراجعة شركات طيرانهم للحصول على مزيد من التفاصيل.

واستنفرت دول خليجية، أمس، لمواجهة فيروس كورونا الجديد (كوفيد – 19)، بعد تسجيل كل من الكويت والبحرين وعمان إصابات لمواطنين زاروا إيران أخيراً، في الوقت الذي حضّت فيه منظمة الصحة العالمية على «القيام بكل ما هو ممكن للاستعداد لوباء عالمي محتمل».

وأعلنت وزارة الصحة الكويتية رفع حالة الطوارئ، وإلغاء الإجازات للعاملين في القطاع الصحي استعداداً لمواجهة المرض، فيما أدت المخاوف من ظهور الفيروس إلى تعطيل بعض الفعاليات التي تشهدها البلاد بمناسبة احتفالات اليوم الوطني وعيد التحرير.

شاهد أيضاً

مدريد تغلق مستشفى ميدانياً بعد تراجع الإصابات بكورونا

مدريد تغلق مستشفى ميدانياً بعد تراجع الإصابات بكورونا

أغلقت إسبانيا مستشفى ميدانياً مترامي الأطراف في العاصمة مدريد، اليوم الجمعة، بعد تراجع أعداد المرضى …

اترك رد