ارتفاع وفيات «كورونا» في إيران إلى 8... وعشرات المصابين
ارتفاع وفيات «كورونا» في إيران إلى 8... وعشرات المصابين

ارتفاع وفيات «كورونا» في إيران إلى 8… وعشرات المصابين

ارتفع عدد وفيات فيروس كورونا، في إيران، اليوم (الأحد)، إلى 8، وظهرت 15 إصابة جديدة بالفيروس المستجد، حسبما أكد المتحدث باسم وزارة الصحة الإيرانية كيانوش جهانبور للتلفزيون الرسمي.

وقال جهانبور: «لدينا حتى الآن 43 حالة إصابة بالفيروس ووصل عدد الوفيات إلى 8».

كانت إيران تؤكد منذ يوم الأربعاء الماضي، أن إجمالي الإصابات بلغ 28 حالة، بالإضافة إلى 7 وفيات جراء فيروس كورونا.

وأغلقت إيران الجامعات في العاصمة وعدد من محافظات البلاد للوقاية من التفشي المحتمل لفيروس كورونا، وفقاً لوكالة أنباء «إرنا» الرسمية، نقلاً عن مستشار وزارة الصحة الإيرانية علي رضا وهاب زادة في تصريح مساء السبت، وسط أنباء غير رسمية عن ارتفاع عدد الوفيات جراء فيروس كورونا إلى أكثر من 15 وفاة.

وقال وهاب زادة إن جميع الجامعات في محافظات طهران والبرز وقزوين والمركزية وقم وهمدان وأصفهان وجيلان ومازندران ستغلق حتى نهاية الأسبوع.

وذكر موقع «إيران إنترناشيونال» عربي على «تويتر» نقلاً عن مصادر خاصة ارتفاع عدد ضحايا فيروس كورونا إلى أكثر من 15 في إيران.

وسجلت إيران، مساء السبت، سادس حالة وفاة بفيروس كورونا، وفق التلفزيون الرسمي، وهي الأعلى خارج الصين، فيما تم اكتشاف حالات إصابة جديدة، ما رفع العدد الإجمالي للإصابات إلى 28.

ومعظم حالات الإصابة في مدينة قم التي تبعد 120 كيلومتراً إلى الجنوب من العاصمة طهران.

إلى ذلك، دعا مسؤولو الصحة، الخميس، إلى تعليق كل التجمعات الدينية في قم.

كما قررت إيران تعليق الرحلات الدينية إلى العراق بسبب المخاوف من فيروس كورونا، حسبما أفاد مسؤول يشرف على هذه الرحلات السبت.

وقالت وكالة الأنباء العراقية إن العراق أعلن، الخميس، حظر مرور الإيرانيين من المنافذ الحدودية لمدة 3 أيام خشية انتشار المرض.

وصدر القرار بعدما قررت الخطوط الجوية العراقية تعليق رحلاتها إلى إيران.

في باكستان المجاورة لإيران، أفاد تقرير إخباري اليوم، بأن السلطات أمرت برفع حالة الطوارئ في المناطق القريبة من الحدود مع إيران، في ظل المخاوف من اتساع انتشار فيروس كورونا إيران.

وبسبب المخاوف من انتشار الفيروس، أعلنت حكومة بلوشستان، غرب باكستان، حالة الطوارئ في المناطق الحدودية. كما تم إرسال فرق ومعدات طبية إلى مدينة تفتان الحدودية، التي يعبر منها مئات الأشخاص إلى المدينة يومياً.

يذكر أن فيروس كورونا ظهر في الصين أولاً، لكنه ينتشر في عدد متزايد من الدول.

وارتفعت حصيلة الوفيات الناتجة عن فيروس كورونا المستجد في الصين إلى 2442، اليوم، بعد إعلان الحكومة وفاة 97 شخصاً، جميعهم ما عدا واحد في مقاطعة هوباي، البؤرة التي انتشر منها الفيروس. وأكدت لجنة الصحة الوطنية الصينية تسجيل 648 إصابة جديدة.

وحصلت غالبية الوفيات والإصابات في مدينة ووهان عاصمة مقاطعة هوباي، حيث ظهر الفيروس للمرة الأول في ديسمبر (كانون الأول) الماضي. وقالت لجنة الصحة إن العدد الإجمالي للإصابات داخل الصين وصل إلى 76936 حالة.

شاهد أيضاً

مدريد تغلق مستشفى ميدانياً بعد تراجع الإصابات بكورونا

مدريد تغلق مستشفى ميدانياً بعد تراجع الإصابات بكورونا

أغلقت إسبانيا مستشفى ميدانياً مترامي الأطراف في العاصمة مدريد، اليوم الجمعة، بعد تراجع أعداد المرضى …

اترك رد