إنخفاض مبيعات أجهزة الكمبيوتر هذا العام بسبب فيروس كورونا
إنخفاض مبيعات أجهزة الكمبيوتر هذا العام بسبب فيروس كورونا

إنخفاض مبيعات أجهزة الكمبيوتر هذا العام بسبب فيروس كورونا

وفقا لشركة تحليل السوق Canalys فإن شحنات أجهزة الكمبيوتر سوف تنخفض بنسبة 3.4% هذا العام وإذا استمر فيروس كورونا في الانتشار فسوف تنخفض الشحنات العالمية بنسبة 8.8% خلال 2020.

وتعاني الصين أكثر من غيرها عندما يتعلق الأمر بفيروس كورونا وفي أسوأ سيناريو سوف تنخفض المبيعات الصينية بنسبة 12.2% أما أفضل سيناريو لها فسوف تنخفض مبيعاتها بنسبة 3.8%.

أجهزة الكمبيوتر

وبلغ حجم مبيعات أجهزة الكمبيوتر خلال عام 2019 حوالي 396 مليونا وحدة ولكن تتوقع شركة Canalys أن يتراوح العدد هذا العام ما بين 362 و 382 مليون وحدة.

وعن الربع الأول والثاني من عام 2020، فسوف يظهر تأثير فيروس كورونا على المبيعات حيث تتوقع شركة تحليل السوق أن تنخفض المبيعات بنسبة 10% و 9% على التوالي.

 ومن المتوقع أن تستقر الأمور في شهر مارس أو مايو بخصوص مبيعات أجهزة الكمبيوتر إذا تم التعامل مع فيروس كورونا والذي كان له تأثيرا سلبيا على قطاعات كثيرة ومنها التكنولوجيا.

وترى شركة Canalys أن الأمور ستتحسن مع اقتراب عام 2020 من نهايته مع زيادة القدرة التصنيعية و الطلب على أجهزة الكمبيوتر وسوف ينمو السوق بنسبة 17% في الربع الرابع يليه نمو طفيف بنسبة 0.3% خلال عام 2021.

يُذكر أن فيروس كورونا تفشي في الصين بشكل خطير مما جعل العديد من الشركات سواء الصينية أو العالمية أن توقف العمل بمصانعها هناك لفترة مؤقتة خوفا على سلامة العاملين لديها كما تم إلغاء العديد من المؤتمرات العالمية وانسحبت شركات من الحضور بسبب فيروس كورونا الذي ينتشر بسرعة كبيرة.

شاهد أيضاً

عالم روسي: كورونا ليس خطيرا مقارنة بأوبئة قديمة

عالم روسي: كورونا ليس خطيرا مقارنة بأوبئة قديمة

تنبأ الطبيب العسكري والعالم الروسي أليكسي فودوفوزوف بفيروسات وبائية أخطر على الإنسان مقارنة بفيروس كورونا …

اترك رد