إصابتان جديدتان بفيروس «كورونا» في العراق
إصابتان جديدتان بفيروس «كورونا» في العراق

إصابتان جديدتان بفيروس «كورونا» في العراق

قالت وزارة الصحة العراقية اليوم (الاثنين) إن السلطات سجلت حالتي إصابة جديدتين بفيروس كورونا لشخصين زارا إيران في الآونة الأخيرة، ليرتفع إجمالي عدد الإصابات المسجلة حتى الآن إلى 21.

وقال المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والبيئة العراقية سيف البدر، في بيان صحافي اليوم (الاثنين)، إن المصابين كانا في إيران وعادا مؤخراً للبلاد، مضيفاً أنه تمت متابعة المصابَين من قبل وزارة الصحة، وأُخذت منهما العيّنات المطلوبة لإجراء الفحوصات المختبرية، وتبيّن أن نتيجة الفحوصات موجبة وهما حالياً راقدان في إحدى مؤسسات وزارة الصحة والبيئة الخاصة لمتابعة وضعهما الصحي، حسبما نقلت وكالة الأنباء الألمانية.

وأكد البيان اتخاذ الوزارة كافة الإجراءات المطلوبة للتعامل مع الحالات والملامسين لهم حسب اللوائح الصحية العالمية، مشيراً إلى أن الوزارة تهيب بكافة المؤسسات والمواطنين الالتزام بالتوجيهات التي تصدر عن خلية الأزمة الوزارية، ولجنة الأمر الديواني لمواجهة مرض فيروس كورونا.

وأكد التزام الوزارة بالتوصيات التي من شأنها منع انتقال العدوى.

وكشفت وزارة الصحة العراقية أمس (الأحد) عن تشخيص ست حالات جديدة مؤكدة بفيروس كورونا في محافظتي بغداد والسليمانية.

وكان العراق قد أعلن تشخيص 13 حالة مؤكدة لفيروس كورونا، بينهم مواطن إيراني، إضافة إلى احتجاز 20 مسافراً عراقياً قدموا من إيران عبر مطار النجف، وتم إجراء الفحص الطبي لهم بانتظار إعلان النتائج النهائية.

شاهد أيضاً

مصر تسجل 358 إصابة جديدة بكورونا و14 وفاة

مصر تسجل 358 إصابة جديدة بكورونا و14 وفاة

أعلنت وزارة الصحة والسكان المصرية، اليوم الجمعة، تسجيل 358 حالة جديدة مصابة بفيروس كورونا المستجد …

اترك رد