إسرائيل تغلق معابر غزة وتلغي مساحة الصيد كلياً
إسرائيل تغلق معابر غزة وتلغي مساحة الصيد كلياً

إسرائيل تغلق معابر غزة وتلغي مساحة الصيد كلياً

أغلقت السلطات الإسرائيلية اليوم (الثلاثاء) معابر قطاع غزة وألغت مساحة صيد الأسماك كليا، بحسب ما نقلته وكالة الأنباء الألمانية.
ووفقا لوكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية (وفا)، فقد قررت إسرائيل إغلاق معبر «كرم أبو سالم»، التجاري الوحيد جنوبي قطاع غزة، أمام حركة البضائع والتجار، باستثناء الشاحنات المحملة بمستلزمات طبية ووقود، وذلك بداية من اليوم.
وكانت إسرائيل أعلنت أمس (الاثنين) إغلاق معبر بيت حانون-إيرز، المخصص لعبور الأفراد مع قطاع غزة في الاتجاهين حتى إشعار آخر، باستثناء الحالات الإنسانية.
كما أعلنت إسرائيل إلغاء مساحة الصيد في قطاع غزة كليا حتى إشعار آخر، بعدما كان قد أن أعلن في وقت سابق عن تقليصها من 15 إلى ستة أميال بحرية.
يأتي هذا في ظل حالة من الهدوء الحذر بعد التوترات التي وقعت خلال اليومين الماضيين على خلفية قيام إسرائيل بقتل نشطاء من «حركة الجهاد الإسلامي» في غزة وسوريا وانطلاق العشرات من القذائف الصاروخية من قطاع غزة باتجاه إسرائيل.
وأطلق نشطاء من غزة أمس صواريخ صوب إسرائيل التي ردت بضربات جوية، في اليوم الثاني من تصعيد بدأ ينحسر بعدما أعلنت «حركة الجهاد الإسلامي» وقف هجماتها، وفقاً لوكالة «رويترز».
وقالت متحدثة باسم الجيش الإسرائيلي إن «حركة الجهاد الإسلامي» أطلقت 80 صاروخا عبر حدود غزة منذ الأحد. وهاجمت إسرائيل مواقع في غزة وسوريا مما أدى لمقتل ثلاثة من أعضاء الحركة.
وتأتي أحداث العنف هذه قبل أسبوع من انتخابات إسرائيلية يسعى فيها رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو للفوز بولاية خامسة بعد اقتراعين غير حاسمين.

شاهد أيضاً

مصر تسجل 358 إصابة جديدة بكورونا و14 وفاة

مصر تسجل 358 إصابة جديدة بكورونا و14 وفاة

أعلنت وزارة الصحة والسكان المصرية، اليوم الجمعة، تسجيل 358 حالة جديدة مصابة بفيروس كورونا المستجد …

اترك رد